السبت 2024/04/27 الساعة 08:46 PM

المهرة .. ناطق االاعتصام يفنّد ادعاءات الإعلام الأمني بشأن القبض على خلايا "حوثية"

الاربعاء, 27 مارس, 2024 - 01:28 صباحاً
المهرة .. ناطق االاعتصام يفنّد ادعاءات الإعلام الأمني بشأن القبض على خلايا "حوثية"
المهرة خبور -  الغيضة

فنّد الناطق الرسمي باسم لجنة الاعتصام السلمي بالمهرة علي مبارك محامد، مزاعم ما نشرته أجهزة وزارة الداخلية عبر الإعلام الأمني الرسمي الخاص بالوزارة من أخبار ملفقة بشأن القبض على خلايا "تابعة للحوثيين" بالمهرة في محاولة للانسياق والتبرير خلف الرواية التي تدعمها قوات الاحتلال السعودي لتبرير بقائها بالمحافظة.

 

وقال محامد في منشور على حسابه بمنصة "إكس"، إن تلك المزاعم هي ذات الدعاية الكاذبة التي أطلقها رئيس المجلس الرئاسي المُعين من السعودية رشاد العليمي ضد أبناء وقبائل المهرة عند زيارته للمحافظة العام الماضي.


وجد ناطق لجنة الاعتصام، التأكيد على مطالب أبناء المهرة، بضرورة إخراج القوات السعودية التي هي جزء من المشاكل المستمرة بالمحافظة وكافة محافظات اليمن.

 

وقال إنه "لم يعد مستغرباً السعي الحثيث لإدانة محافظة المهرة وأبنائها وقبائلها عبر أجهزة حكومية ووسائل الاعلام الموالية للمجلس الرئاسي الذي يدين بولائه للسعودية والامارات".

 

وأشار إلى أن "وسائل الدعاية الحكومية باتت تتماشى مع مخطط وأجندة السعودية على استهداف محافظة المهرة عبر الأخبار الكاذبة والمفبركة بداية بشماعة تهريب الأسلحة عبر سواحل المحافظة والتي ثبت بالدليل القاطع كذبها، ثم القبض على خلايا تابعة لتنظيم القاعدة والتي ثبت أيضا ارتباطها الكامل بأجهزة الاستخبارات السعودية و الإماراتية والأمريكية الهادفة إلى زعزعة أمن واستقرار المهرة".

 

ولفت إلى أن من "أكثر الأمور المريبة في كافة ما ينشر عبر وسائل الاعلام السعودية والإماراتية والموالية لها من مرتزقة أنه لم يتم إثبات قضية واحدة عبر القضاء وكل القضايا التي يتم اثارتها إعلامياً فقط لإعطاء مسوغ لتمرير أجندة السعودية في محافظة المهرة البوابة الشرقية للجمهورية اليمنية"

 

وتابع: "لقد ثبت تورط العدو(قوات سعودية وقوات الاحتلال المتواجدة في مطار الغيضة)، بعمليات مشبوهة بما فيها تهريب الاسلحة لفصائل مسلحة وتورطها في جرائم تهريب المخدرات التي تحاول افساد المجتمع المهري واليمني فيه".

 

وفي الوقت الذي أكد ناطق اعتصام المهرة، وقوفهم إلى جانب أجهزة الأمن وأجهزة الدولة، أعلن محامد عن رفض أبناء المهرة القاطع لكل خطاب ودعاية إعلامية تهدف إلى المساس بأمن واستقرار وتماسك المجتمع وشيطنة أبناء المحافظة.

 

ودعا محامد، أجهزة الأمن ووسائل الإعلام الحكومية إلى تحري المصداقية في النشر وبما يعمل على المحافظة على أمن واستقرار المحافظة ويكشف الحقيقة للمجتمع بعد عرض المتهمين على النيابة العامة والقضاء وإدانتهم بعيداً عن الأخبار المفبركة التي أثبت القضاء كذبها في القضايا السابقة، مشدداً على ضرورة وقف الدعايات الكاذبة وكيل الاتهامات ضد المهرة أرضاً وانساناً.

 


اقراء ايضاً