الإثنين 2024/05/20 الساعة 04:52 PM

المهرة.. السلطة المحلية تناقش مع مكتب الأمم المتحدة للمشاريع احتياجات المحافظة بعد المنخفض الجوي

الخميس, 09 مايو, 2024 - 05:18 مساءً
المهرة.. السلطة المحلية تناقش مع مكتب الأمم المتحدة للمشاريع احتياجات المحافظة بعد المنخفض الجوي
المهرة خبور -  الغيضة

 

التقى محافظ المهرة، محمد علي ياسر، اليوم الخميس، ممثل منظمة الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS) في المحافظات الشرقية أحمد الميسري، ومدير عام مشروع الأشغال العامة (حضرموت، المهرة، سقطرى) عبدالرحيم عمر حوري، استعرض خلاله التدخلات الطارئة للمنظمة في المحافظة بعد إعصار تيج والمنخفض الجوي الأخير.

وتطرق اللقاء لحزمة مشاريع متعددة في عدد من القطاعات، تشمل رصف وتحسين مجاري السيول ورفد قطاع المياه في مديريات الغيضة وحصوين وقشن بالآيات والمعدات، وتزويد مستشفى الغيضة بمنظومة طاقة شمسية ومولد كهربائي وآخر لمستشفى قشن الريفي، إضافة إلى دعم الدفاع المدني بمختلف الآليات اللازمة التي تساعدهم في عمليات الإنقاذ أثناء حالات الطوارىء.

 

كما ناقش اللقاء المشاريع المنفذة والقائمة خلال الفترة الماضية والعام 2023م عبر البنك الإنمائي الألماني (K. F. W) وهي مركزي عزل في الغيضة وشحن، وإعادة تأهيل مستشفى الغيضة، وبناء مستودعات خاصة بالتحصين وحفظ الأدوية، والدعم المستمر لمؤسسة المياه من خلال الوقود والطاقة لتشغيل آبار ومحطات المياه وغيرها من الخدمات والمشاريع القائمة عبر البنك الدولي، إضافة إلى مناقشة تدخلات مشروع الأشغال العامة في قطاعات التربية والتعليم والزراعة والثروة السمكية وتحسين المدن.

 

وتطرق المحافظ إلى أبرز احتياجات المحافظة ذات الأولوية التي تتطلب تدخل مكتب الـ UNOPS خاصة بعد تعرض المحافظة للمنخفض الجوي الأخير وقبله إعصار "تيج" الذي ضرب المحافظة في أكتوبر 2023م وأحدث دمارا كبيرا في البنية التحتية والممتلكات العامة والخاصة والآلاف من النازحين، وجانب من الأضرار والخسائر التي تستدعي تدخلا عاجلا من قبل الحكومة وكافة المنظمات الدولية الداعمة لإسناد جهود وخطط السلطة المحلية في التعافي من الكارثة وفي ظل التغيرات المناخية، مؤكدا استعداده تذليل الصعوبات وتقديم كافة التسهيلات اللازمة بما يمكن منظمة الـ UNOPS من تنفيذ مشاريعها وتدخلاتها واستمرارية عملها.


اقراء ايضاً