الخميس 2024/03/28 الساعة 02:51 PM

سيئون :اكاديمية الموهوبين تحقق المركز الثالث ببطولة فيرست قلوبل امتداد لأهداف نشر ثقافة الربوت

الأحد, 07 نوفمبر, 2021 - 05:07 مساءً
سيئون :اكاديمية الموهوبين تحقق المركز الثالث ببطولة فيرست قلوبل امتداد لأهداف نشر ثقافة الربوت
المهرة خبور -  سيئون


تزامنا مع تحقيق اليمن المركز الثالث عالميا في مجال الروبوت والذكاء الاصطناعي في البطولة العالمية الفيرست قلوبل 2021 ، صرح مدير أكاديمية الموهوبين بسيئون الأستاذ سعيد خميس باحارثه بأن هذا الإنجاز العالمي جاء بعد جهود بذلت من قبل المؤسسين والداعمين للأكاديمية منذ انشاءها في 2010 حيث تضمنت  أول أهدافها  نشر البرامج التعليمية النوعية في الأوساط التعليمية على مستوى اليمن ومن أبرز تلك البرامج برنامج الروبوت والذكاء الاصطناعي .

 

لذلك كانت رؤية الأكاديمية في السنوات الخمس الأولى أن تكون اليمن منافسة في المحافل العلمية على المستوى العربي وبحمد الله تحقق الحلم عبر وصول اليمن لمراكز متقدمة في أول مشاركة عربية لها في 2012 بجمهورية مصر العربية بالبطولة العربية للروبوت ثم تبعتها مشاركات أخرى في الأردن وقطر ولبنان وتحقيق مراكز عربية متقدمة .

 

 وبعدها تم الإعلان عن الإستراتيجية للخمسية الثانية التي جعلت هدفا أوسع وهو الوصول للعالمية وتمثيل اليمن في محافل الروبوت عالميا وتحقق الهدف في 2017 بمشاركة اليمن في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

 واستمرت بعدها الإنجازات العالمية لشباب اليمن تحت إشراف وتدريب واحتضان أكاديمية الموهوبين للشباب اليمني في مجال الروبوت والمجالات الأخرى بل أصبح علوم الروبوت بفضل الأكاديمية والداعمين لها موجود في أكثر من 80 مؤسسة تعليمية بمختلف المحافظات وتأهيل أكثر من 150 مدرب تم تدريبهم بمعايير عالمية.


وشكرت الاكاديمية وزير التربية والتعليم ولكل العاملين في الوزارة ومكاتبها بالمحافظات على تشجيعهم واشرافهم المباشر على دور الأكاديمية في المدارس وتحفيز العملية التعليمية.

 كما توجه الاكاديمية شكرها وتقديرها للسلطة المحلية بمحافظة حضرموت ولوكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء الاستاذ عصام بن حبريش الكثيري على دعمه لبرامج الأكاديمية ولمدراء المدارس والمدربين وللشباب الابطال .


وهاهي اليمن اليوم منافسة عالمية في ظل ظروف صعبة تمر بها البلاد بل حققت مركزا فريدا وهو المركز الثالث عالميا.


اقراء ايضاً